رابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي

Association of Arab Private Institutions for Higher Education

“جامعة عمان العربية” تفوز بمشروع مدعوم أوروبيا لإعداد برنامج ماجستير مشترك في التصنيع الصيدلاني الاخضر

ديسمبر 12, 2021

ضمن مساعيها الحثيثة لتعزيز توجهها الدولي، فازت جامعة عمان العربية بمشروع إعداد برنامج ماجستير مشترك في التصنيع الصيدلاني الاخضر وهو أول مشروع اوروبي تفوز به جامعة عمان العربية منذ تأسيسها. يهدف مشروع هذا البرنامج الممول من برنامج Erasmus+ لاستحداث برنامج ماجستير مشترك فريد من نوعه في العالم يتعلق بالتصنيع الصيدلاني الاخضر، وذلك بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والجامعة الالمانية في الاردن بالإضافة الى جامعة ليمرك الايرلندية وجامعة اوميو السويدية وجامعة ماچرار اچراسس من هنغاريا بالإضافة الى كلية ترنتي من ايرلندا.
وسيقوم الشركاء في المشروع بإعداد برنامج ماجستير مشترك يتم من خلاله تدريس مساقات البرنامج في الجامعات الشريكة بالإضافة الى القيام ببحث رسالة الماجستير في احدى الجامعات الشريكة، وسيحصل الطالب على شهادة ماجستير من كل جامعة درس فيها فصلاً واحداً على الأقل، مما سيتيح الفرصة للطلبة بالحصول على عمل او اكمال الدكتوراه في البلدان الشريكة.
الأستاذ الدكتور محمد الوديان رئيس جامعة عمان العربية أعرب عن سعادته بالفوز في هذا المشروع والذي يعتبر اول مشروع تفوز به الجامعة وأكد ان الجامعة تعمل حالياً على العمل بشكل مؤسسي من خلال سياسات محددة لتشجيع الباحثين فيها على التقدم للمشاريع الدولية والانخراط في مشاريع التمويل الخارجية سواءاً كان ذلك من داخل المملكة أو من خارجها. بدوره قال عميد كلية الصيدلة في الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الجاف أن المشروع ومن خلال هذا البرنامج الفريد سيوفر منحاً لطلبة متميزين من كل دول العالم مما سيرفع جودة المخرجات ويساهم في نقل وتوطين تكنولوجيا صيدلانية جديدة لصناعة أردنية متميزة وللعالم أيضا نحن في أمس الحاجة لها.

2021-12-12